عودة نيوز

رسميا

الأوقاف :انتهاء كافة الترتيبات المتعلقة برحلات العمرة للمحافظات الجنوبية

الثلاثاء 12 فبراير 2019 الساعة 13:45 أخر تحديث( الثلاثاء 12 فبراير 2019) الساعة 13:48 بتوقيت القدس المحتلة

479 مشاهدة

الأوقاف :انتهاء كافة الترتيبات المتعلقة برحلات العمرة للمحافظات الجنوبية

غزة - سنا الاخبارية

 أعلن يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية ان الوزارة قد انهت الترتيبات المتعلقة برحلات العمرة للمحافظات الجنوبية بعد توقفها لمدة اربع سنوات، وانه تم تحديد انطلاق اول رحلة في الرابع من اذار القادم من مطار القاهرة الدولي الى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة حيث سيغادر المعتمرين الاراضي الفلسطينية عبر معبر رفح الحدودي يوم الثالث من اذار .

وأوضح ادعيس انه قد تم توقيع الاتفاقية المتعلقة بمواعيد السفر، ما بين الخطوط الجوية الفلسطينية الناقل الحصري لحجاج ومعتمري دولة فلسطين وجمعية شركات الحج والعمرة في المحافظات الجنوبية .

وقال إدعيس انه وبتوجيهات من فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وتعليمات دولة رئيس الوزارء الدكتور رامي الحمد الله عملت الوزارة خلال الاشهر الماضية وبعمل دؤوب مع الاشقاء في جمهورية مصر العربية من اجل تمكين ابناء شعبنا في المحافظات الجنوبية من اداء العمرة وانجاح هذا الملف .

 ومن جانبه قال مدير عام الخطوط الجوية الفلسطينية الكابتن عارف حمدان، إن الخطوط الفلسطينية أنهت جميع الترتيبات المتعلقة برحلات العمرة للمحافظات الجنوبية.

وأضاف عارف في اتصال هاتفي مع "وفا"، اليوم الثلاثاء، انه جرى تحديد موعد انطلاق أول رحلة من مطار القاهرة الدولي الى مطار الملك عبد العزيز بجدة في 4-3-2019.

وأضاف: "بتعليمات من الرئيس محمود عباس، بوضع كافة الإمكانيات والجهود في خدمة موسم العمرة لأهلنا في قطاع غزة والتخفيف، جرى توقيع كافة الاتفاقيات المتعلقة بمواعيد سفر المعتمرين برا وجوا"، وأكد أن الخطوط الجوية الفلسطينية هي الناقل الرسمي لمعتمري المحافظات الجنوبية، والبالغ عددهم ما بين 12 إلى 13 ألف معتمر.

وأوضح أنه من المتوقع أن يكون عدد الرحلات الناقلة للمعتمرين حتى آخر شهر رمضان المبارك، 56 رحلة بطائرات ضخمة ومميزة لنقلهم الى الديار الحجازية وإعادتهم، مشيدا بجهود سفارة دولة فلسطين في القاهرة في تذليل كافة الصعاب.

وشكر الكابتن حمدان السلطات المصرية كافة، وشركة مصر للطيران، التي وضعت كافة التسهيلات وفتحت كل الأبواب من أجل إنجاز واستئناف رحلات العمرة لأبناء شعبنا في قطاع غزة.

بدوره أشار وكيل وزارة الاوقاف حسام ابو الرب انه ومن خلال الزيارة الاخيرة الى القاهرة برفقة مستشار السيد الرئيس للشؤون الدينية قاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش وبجهود مثمرة من سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح وطاقم السفارة تم تذليل كافة الصعاب التي حالة دون خروج المعتمرين سابقا

وقال ابو الرب انه ومن المتوقع ان يسافر اسبوعيا 1064 معتمرا من خلال اربع طائرات بمعدل اربع رحل شهريا.

كما أوضح ابو الرب ان وفد الوزارة من المحافظات الجنوبية ممثلا بالوكيل محمود النيرب والمدراء العامون محمد سلامة وابراهيم جادو سوف يعودوا اليوم الى غزة لتنسيق ومتابعة خروج المعتمرين مع شركات الحج والعمرة في القطاع واعتماد كشوف المعتمرين من معالي وزير الاوقاف يوسف ادعيس لكي تتمكن سفارة دولة فلسطين بالقاهرة من اتمام التاشير على جوازات السفر من سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة .

وبارك أبو الرب لابناء شعبنا في المحافظات الجنوبية هذا الانجاز الكبير .

المصدر : وكالات
تحميل المزيد