عودة نيوز

بالصور : وصول الوفد الأمني المصري لقطاع غزة

الأحد 25 فبراير 2018 الساعة 14:34 بتوقيت القدس المحتلة

739 مشاهدة

غزة

وصل الوفد الأمني المصري، بعد ظهر اليوم الأحد، الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع برئاسه اللواء سامح نبيل  وبرفقته  القنصل العام المصري في رام الله خالد سامى ,وذلك  لمتابعة ملف المصالحة الفلسطينية

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق قال في وقت سابق، إن وفداً أمنياً مصرياً سيتوجه الى قطاع غزة، لمتابعة تنفيذ ملف المصلحة الفلسطينية.

وأضاف أبو مرزوق، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: " كلنا رجاء ان لا يفقد شعبنا الامل في مصالحة ناجزة ووحدة وطنية لمواجه المؤامرات التي تستهدف تصفية قضيتنا وعلى رأسها ما يسمى بصفقة القرن".

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن ما تم إنجازه من تفاهمات حتى الان كاف لانطلاق المصالحة من جديد ووقف نزيف ألألم والمعاناة لأهلنا.

وفي وقت سابق مساء أمس، قال حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن اللقاءات مع المسؤولين المصريين في القاهرة تسير بإيجابية، مؤكداً على أن حماس ستقدم التسهيلات المطلوبة والإجراءات الكفيلة بنجاح مهمة الوفد المصري باتجاه تطبيق اتفاق المصالحة وتعزيز خطوات بناء الثقة وصولا إلى تحقيق الوحدة الوطنية المنشودة، خاصة في ظل التحديات الجسام التي تمر بها القضية الفلسطينية والمخاطر المحدقة بحقوق الشعب الفلسطيني.

وتأتي زيارة الوفد المصري بالتوازي مع زيارة مستمرة لوفد من حماس إلى القاهرة، برئاسة رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، منذ 9 فبراير/شباط الجاري، لبحث قضايا التخفيف من حدة الوضع الإنساني في القطاع، إلى جانب بحث ملفي المصالحة وأمن الحدود.

ووقعت الحركتان اتفاقًا جديدًا للمصالحة برعاية مصرية، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لتنفيذ تفاهمات سابقة.

المصدر : شبكة سوا للجميع
تحميل المزيد